عام

الغافقي تنفذ برنامج إذاعي عن”عاصفة الحزم” وتداول الإشاعات بالمجاردة

تواصل مدرسة عبد الرحمن الغافقي الابتدائية بالمجاردة تفاعلها مع ” عاصفة الحزم “ من خلال العديد من البرامج التي تقدمها المدرسة . كان أبرزها ما قامت به المدرسة مطلع الأسبوع من تكريم واحتفاء بأبناء الجنود المرابطين على الحد الجنوبي ، وتواصل المدرسة برامجها في هذا الشأن حيث قدّم اليوم عدد من طلاب المدرسة ( جماعة التربية البدنية ) برنامج إذاعي مميز عن ( عاصفة الحزم ) .
وقال معلم التربية البدنية بالمدرسة محمد علي عامر الشهري أن البرنامج تحدث عن هدف ( عاصفة الحزم ) وهو نصرة الحكومة الشرعية في اليمن الشقيق خاصة بعد طلب رئيس الحكومة اليمنية الشرعية تدخل المملكة والدول العربية .
ويواصل الشهري بقوله أن المدرسة استعدت بجميع طاقمها التعليمي والطلاب للوقوف سداً منيعاً لحماية الوطن ، وقال أن البرنامج كذلك تناول عدم نشر الاشاعات وعدم التصوير . وأن هناك تحذير من مقام وزارة الداخلية وتعليمات بملاحقة الحسابات التي تكشف الخطط الأمنية ونقاط التفتيش وتداول أخبار الأمن بجميع مواقع التواصل الإجتماعي ، مستشهدين بما قام به بعض المواطنين ( المراهقين )  بتصوير كتيبة بريه متواجده في عرعر عند تحركها  ، وعندما وصل المقطع لكلاب المجوس ( داعش ) سخروا من الشعب السعودي بل البعض شكرهم وقال نشكر المواطن السعودي من قام بتصوير القوة ونوع الآليات وعددها الأمر الذي يسهل لنا مشاق رسم الخطه المقبلة .
من جانبه قال مدير المدرسة ظافر بن علي الشهري أنه يجب علينا توعية المجتمع  بعدم تصوير أي أمر لايعنيك سوا حادث أو غيره فما بالكم  بتصوير رتل متجه لمحاربة العدو . وقال الشهري أننا مستهدفون في ديننا وأمن ديارنا ويجب أن نتعامل بجديه ونتكاتف لتوعية من يقوم بالتصوير والتأكيد على مقولة الفقيد الراحل الأمير نايف بن عبد العزيز ( رحمه الله ) حينما قال بأن المواطن رجل الأمن الأول ) فلا تجعل عدسة جوالك تسهل مهمة أختراق أمن وطنك .
وختم ظافر بقوله أن إدارة المدرسة قد أرسلت رسائل لآباء الطلاب المرابطين على الحدود تشد من أزرهم وتدعوا لهم بالثبات والنصر .
وكان الرد منهم بالاتصال وتقديم الشكر لكافة منسوبي المدرسة وأن ما قامت به المدرسة من تكريم لأبنائهم كان له الأثر الكبير في رفع معنوياتهم والشد من أزرهم .واختتم البرنامج الإذاعي بالدعاء لأبطالنا المرابطين على الجبهة بأن ينصرهم الله ، وينصر قائد الأمة الملك سلمان بن عبدالعزيز ، ويشد أزره بأخوانه .
من جانب آخر أصدر مدير تعليم محافظة محايل عسير هاشم الحياني اليوم تعميماً لكافة مدارس الادارة بشأن تنفيذ بعض البرامج والفعاليات الوطنية من خلال الإذاعة الصباحية اليومية وتخصيص فقراتها للحديث عن دور القوات المسلحة السعودية بكافة فروعها ودور رجال الأمن في حماية الحدود وحفظ الأمن ، وإقامة مسابقة ثقافية لأفضل رسالة موجهة لجنودنا البواسل ، وأخرى لأفضل قصيدة وطنية ، وأفضل عمل فني وطني ،  على أن يقام في نهاية البرنامج معرض مصاحب لهذه الفاعليات يتم خلاله تكريم أبناء المرابطين وأفضل مشاركة إذاعية والفائزين في الفعاليات .

IMG-20150402-WA0062_resized IMG-20150402-WA0061_resized IMG-20150402-WA0060_resized IMG-20150402-WA0059_resized IMG-20150402-WA0058_resized IMG-20150402-WA0057_resized IMG-20150402-WA0065_resized IMG-20150402-WA0064_resized IMG-20150402-WA0063_resized

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com