عام

“وزير التعليم” يصل عسير لبحث انطلاق الدراسة أو التأجيل

أكدت مصادر خاصة ” التعليمية “ أن وزير التعليم “د.عزام الدخيل” سيجتمع غداً الأثنين بمديري التعليم بالمناطق الجنوبية ” جازان ، عسير، نجران” وذلك لمناقشة ماسيتم حيال بدء العام الدراسي في موعده 8 ذوالقعده 1436 أو تأجيله لما بعد عيد الأضحى  .

وعلمت ” التعليمية “ من مصادرها، أن مسؤولي التعليم بالمناطق الجنوبية، بصدد عقد اجتماع خلال الأسبوع الجاري؛ لمناقشة مقترحاتهم والخطط البديلة للمدارس الحدودية واستعدادها للعام الدراسي الجديد 1436/ 1437.

وأوضحت المصادر أن إدارات التعليم بالمناطق الجنوبية –وهي: (عسير – جازان – نجران – سراة عبيدة – صبيا)- شكلت عدة لجان لتقديم مقترحاتها بهذا الخصوص، وهي المقترحات التي تم رفعها بالفعل إلى الجهات المختصة بالوزارة لدراستها.

وكشفت المصادر أن من المقترحات التي رفعتها اللجان إلى الوزارة والمتوقع تطبيقها بمدارس الشريط الحدودي؛ تقليص عدد أيام الدراسة إلى 3 أيام أسبوعيًّا، وتقليص وقت الحصة إلى 30 دقيقة فقط، مع إلغاء الطابور الصباحي والأنشطة، بالإضافة إلى تحديد المدارس التي ستشهد تعليقًا للدراسة مسبقًا تمهيدًا لنقل طلابها وطالباتها إلى مدارس أكثر أمانًا. وأما بشأن “تعليم نجران” فقد أكدت المصادر أنه إلى الآن لا يزال قرار تعليق الدراسة في جميع مدارسها مستمرًّا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com