أخبار الجامعات

وكالة التطوير والجودة بجامعة الملك خالد تنظم برنامج تدريبي لموظفيها

نظمت وكالة جامعة الملك خالد للتطوير والجودة، برنامج تدريبي لموظفي العلاقات العامة بالجامعة، وبعض القيادات الإدارية، والمؤهلين لشغل تلك الوظائف بعنوان “تنظيم المؤتمرات والفعاليات” بمدينة الدمام، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 25 من الشهر الجاري.

وأوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور أحمد بن يحيى الجبيلي أن هذا البرنامج هو أحد البرامج التدريبية المتنوعة في منظومة متكاملة للتدريب يتم تنفيذها وفق خطة محددة تهدف إلى التنمية المهنية وتطوير الأداء وإكساب المهارات لمنسوبي الجامعة، وقال” الاهتمام بالتدريب هو أحد التوجهات الاستراتيجية للجامعة والتي تلقى كل الدعم والرعاية والمتابعة من معالي مدير الجامعة”. 

وأضاف” موضوع الدورة التدريبية يتزامن مع حالة من الحراك والتطوير الدائم الذي تشهده الجامعة، وما يصاحبها من إعداد، وتنظيم العديد من المؤتمرات والفعاليات المتنوعة سواء على مستوى الجامعة، أو المستوى الوطني، والدولي، الأمر الذي يتطلب إعداد فرق عمل بمستوى عالي من المهنية والاحترافية تكون قادرة على تنظيم وإدارة تلك الفعاليات بصورة تتناسب مع المكانة الوطنية والدولية التي حققتها الجامعة في السنوات القليلة الماضية من جهة، ومع الخطوات الجادة التي تخطوها الجامعة في طريقها نحو التميز من جهة أخرى”.

يذكر أن التدريب يتناول عدة محاور منها إدارة المؤتمرات، وعناصر إعداد البرنامج وإجراءات تنفيذ المؤتمر، وفن إدارة المعارض، والزيارات الرسمية، ودور العلاقات العامة في تنظيم المؤتمرات والفعاليات حيث يتم تناولها من خلال أنشطة تدريبية متنوعة مثل ورش العمل، وجلسات العصف الذهني، ولعب الأدوار، وغير ذلك بما يحقق عناصر الجذب والتشويق للمتدربين.

وأكد الجبيلي أن وكالة الجامعة للتطوير والجودة تحرص على تطبيق ضوابط ومعايير صارمة للتأكد من جودة التدريب المقدم سواء في هذه الدورة أو غيرها من الدورات التدريبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com