عام

الكشافة السعودية تصدر الأدلة الإرشادية لمشعري منى وعرفات

أصدرت جمعية الكشافة العربية السعودية الأدلة الإرشادية لمشعري منى وعرفات، التي قامت بإعدادها معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

واشتملت الأدلة الإرشادية على بيانات ومعلومات توضح مقرات الجهات الحكومية والمؤسسات والشركات ومؤسسات الطوافة وحجاج الداخل، تم خلالها تحديث احداثيات المواقع بمشعر منى من جهات حكومية و خدمية و مخيمات حجاج، حيث شملت على أكثر من 3000 معلومة في كل دليل، ويستفيد من هذه الأدلة مؤسسات الدولة ومؤسسات الطوافة وفي مقدمتها وزارة الحج حيث تسهم في التعرف على حملات الحجاج التائهين .

وأوضح مسئول لجنة الأدلة الإرشادية بالمعسكرات هاني معتوق جان، أن العمل على تحديث الأدلة الإرشادية يتم كل موسم حج بناء على المتغيرات التي تحدث لمخيمات الحجاج، و يهدف ذلك إلى الدقة في تحديد وجهات الحجاج، و في هذا العام تم رصد إحداثيات المواقع في مشعر منى و ذلك من أجل سهولة الاستدلال على موقع الحملات وتفعيل فكرة الإرشاد الذاتي حيث حددت جمعية الكشافة من خلال موقعها الالكتروني برنامج ” أحصل على موقعي” .

وأضاف هاني يمكن من خلال موقع جمعية الكشافة (www.scouts.org.sa ) تصفح الدليل الإرشادي لمشعري منى وعرفات و تحديد موقع الحملات بمشعر منى من خلال الإحداثيات التي يمكن استخدامها في تطبيق الخرائط في الأجهزة الذكية للاستدلال على الموقع مما يساهم في سرعة وصول الحاج الى مخيمه.

ك2 ك1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com