عام

ثانوية جابر بن حيان تنفذ برنامج ” أختراق حواجز اللغات ” لتطوير المدارس بالمجاردة

ضمن سلسلة المبادرات التطويرية التي تتبناها ثانوية جابر بن حيان بالمجاردة وتفعيلا للبرنامج الوطني لتطوير المدارس الذي تنفذه المدرسة، أقامت برنامج تعريفي تدريبي على تطبيق Google translate لنظامي أندرويد و أبل تحت شعار ” اختراق حواجز اللغات “.

واستهدف البرنامج طلاب المدرسة وشاركهم خلاله مجموعة من المعلمين ونفذه كلا من أمين مصادر التعلم بالمدرسة الأستاذ الحسين حسن الشهري و المعلم المشرف لمادتي اللغة الانجليزية و الحاسب الآلي بالمدرسة الأستاذ محمد زهير الشهري.

وقد اشتمل البرنامج على التعريف بالتطبيق ومميزاته وإمكاناته المختلفة وطرق تحميله على جهاز الجوال وطرق استخدامه وتفعيله في تعلم اللغات الأجنبية ومنها اللغة الانجليزية والفرنسية والايطالية والإندونيسية والعديد من اللغات الأخرى، كما تضمن البرنامج تدريبا عمليا على كيفية تفعيل التطبيق في تعلم مادة اللغة الانجليزية ومهارات الحياة اليومية مثل قراءة نشرات الأدوية الطبية والأجهزة الإلكترونية بما فيها الكلمات الموجودة داخل السيارة على سبيل المثال.

وشهد البرنامج تفاعلاً كبيراً من قيادة المدرسة و الطلاب والمعلمين. وذكر قائد المدرسة الدكتور أحمد عوض الشهري بأن هذه هي فقط البداية لسلسلة مخططة من البرامج والفعاليات التي سيتم تنفيذها في المدرسة خلال العام الدراسي الحالي بما يتوافق مع رؤية المدرسة كمنظومة تنتج المعرفة في ضوء شراكة حقيقية مع مؤسسات وأفراد المجتمع المحلي .

11 15

12 13              16

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com