عام

“داء السكري وصحتي والطفولة”برامج نفذتها الثانوية الأولى للبنات بالمجاردة

نفذت مدرسة الثانوية الأولى للبنات بالمجاردة  مشروعي ( داء السكري و صحتي والأمومة والطفولة) وذلك بإشراف معلمة التربية الصحية والنسوية فوزية الدوسري وطالبات المستوى الأول والنشاط الطلابي وكان البرنامج عبارة عن منشورات ومجسمات هادفة تهدف إلى التوعية بمخاطر داء السكري الذي أصبح يشكل خطرا على الإنسان بسب الرفاهية والسمنة المفرطة التي أصبحت هاجس مخيف و مقلق لكل الأسر.

وكذلك برنامج صحتي والأمومة والطفولة والتي تعني بخدمة الأمهات الحوامل في مراحل معينة من الحمل وتقديم العلاج المناسب لهم التي يمكن أن تؤثر على صحة الأم والجنين كما أشتمل البرنامج على تشجيع الأمهات على الرضاعة الطبيعية وكذلك الفحص الدوري لأطفال وكذلك خدمة الفحص ما قبل الزواج وكذلك الفحص ما بعد الولادة و لإجهاض وكذلك حماية الأم ضد العنف والأطفال من سوء المعاملة.

وقدمت البرامج عبر الإذاعة المدرسية الصباحية من قبل طالبات النشاط. ثم بعد ذلك قدمت خدمات التوعية بإشراف مباشر من معلمة التربية الصحية والنسوية الأستاذة فوزية الدوسري عبر زيارة المعرض التوعوي لجميع طالبات المدرسة وبمشاركة فاعلة من المعلمات والإداريات وكذلك قائدة المدرسة الأستاذة شريفة الربعي بهدف التعرف على الأسباب.

وفي نهاية البرامج قدمت قائدة المدرسة الأستاذة شريفة الربعي شكرها للمعلمة فوزية الدوسري على ماقامت به من جهد وعمل يستحق الإشادة بمشاركة طالباتها الفاعلات من خلال القيام  بالبرامج التوعوية التي تهدف إلى توعية بناتنا الطالبات بما يعود عليهم بالنفع والفائدة متمنية للجميع التوفيق والتميز فيما يخدم العملية التعليمية والطالبة التي تعتبر الركيزة الأساسية في العملية التعليمية.

17 11 12 13 14 16

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com