عام

وزير التعليم يوجه بتطوير مؤهل مختبرات العلوم المدرسية

وافق وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل على تطوير المؤهلات العلمية في تخصص مختبرات العلوم المدرسية لمحضري ومحضرات مختبرات العلوم ليكون على مؤهل البكالوريوس بدلاً من مؤهل الدبلوم الحالي. وجاءت موافقة وزير التعليم تجاوباً مع ما توصلت إليه عدة لجان في وزارة التعليم خُصصت لدراسة هذا الموضوع.
 وقال مُمثّل هذا التخصص عبدالله بن الحرير الحربي “وزير التعليم كان له الدور الرئيس في تصحيح مفاهيم عديدة حول هذا التخصص ، ويدخل ضمن ذلك توحيد جهة الإشراف على العمل بالمختبرات المدرسية ليكون تحت مظلة الإشراف التربوي ، وتحديد مهام المعنيين بالمختبرات المدرسية وتفعيلها”.
وأضاف: نثمّن الموافقة على تطوير المؤهلات العلمية للحصول على درجة البكالوريوس بنفس التخصص بدلاً من الدبلوم ، ونشير إلى تأييد الوزير المستمر لتحسين المستوى الوظيفي لحاملي مؤهل الدبلوم إلى المستوى الثالث”.
وأردف: “تضمنت موافقة الوزير على معالجة وضع محضرات مختبرات العلوم اللاتي تم تعيينهن على وظائف محضرات مختبر علوم وهن يحملن مؤهل البكالوريوس في أحد تخصصات العلوم ويرغبن في تعديل وضعهن الوظيفي”.وتابع: “نتطلع لمستقبل تعليمي مشرق يهدف للرقي بالمجتمع والدفع بعجلة التقدم إلى الأمام في ظل توجيهات قيادتنا الرشيدة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com