أخبار الجامعات

بن نومه لـ” التعليمية ” : يبشر باستراحة وإصلاح الأعطال بفرع جامعة تهامة

أنشأت مجموعة من طالبات جامعة الملك خالد فرع تهامة هشتاقاً ووسماً أطلقوا عليه مسمى #مطالب_جامعة_الملك_خالد_فرع_تهامة على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” واصفين مطالبهم بالملحة والعاجلة .

وكشفوا من خلال تغريداتهم في الهشتاق النشط عن مطالبهم والمتمثلة في إيجاد مكان يتنفسن فيه وبخاصة في أوقات فراغهن بين المحاضرات أو استراحة في صالة مكيفة ، وكذلك وجود طفح لمجاري الجامعة وعدم شفطها ، وأضافوا أن دورات المياه متسخة تماما وغير نظيفةً ولا يوجد لأبوابها أقفال .

كما بينوا من خلال مطالبهم ارتفاع أسعار المشروبات والمأكولات مقارنة بالكافيتريات بالخارج وكذلك خلو مبنى ” c ” من التكييف مبينين أنهم يذهبون في كل يوم إلى معتقل وليس إلى صرح تعليمياً وأكاديمياً . وختموا مطالبهم بضرورة إيقاف الممارسات التعسفية التي تقوم بها حارسات الأمن بالجامعة أثناء تفتيش حقائبهم .

بدورها ” التعليمية  “ طرحت الموضوع برمته على المتحدث الرسمي لجامعة الملك خالد الأستاذ فهد بن نومه والذي قال فيما يخص شكوى طالبات الجامعة في فرع تهامة فقد شكل معالي مدير جامعة الملك خالد لجنة للنظر فيما أشار اليه طالبات الكلية وعقدت اللجنة عدة اجتماعات وتم استدعاء مقاول المشروع وتم تعميد المقاول لتركيب ٤٠ وحدة تكييف إضافية وتشغيلها خلال الأسبوع القادم  .

والوحدات المتبقية تستكمل خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي وتعميد مقاول لتوسيع مجاري خزانات الصرف الصحي وإصلاح المشاكل الموجودة في دورات المياه والتي طرأت بسبب سوء الاستخدام ) كما سيتم إنشاء استراحات مظللة إضافية وسيتم العمل على كل ما يخدم بناتنا الطالبات ويوفر لهن البيئة المناسبة .

مضيفاً إن إدارة الجامعة حريصة بما تملك من امكانيات أن توفر البيئة المناسبة لبناتها الطالبات وتدعو الجميع إلى الالتزام بالأنظمة و القوانين وكما أن للطالب حقوق فعليه واجبات يلزمه التقيد بها تجاه جامعته ومجتمعه ووطنه.

145 144 - نسخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com