عام

وزير التعليم يطلق برنامج “عين_لقيادات_المستقبل”

أطلق وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى خدمة “قيادات المستقبل” الإلكترونية من خلال نظام (عين لخدمات المعلم)؛ بهدف تحقيق الاستثمار الأمثل للعنصر البشري، وتنفيذ أهداف الوزارة وخططها وتعزيز مسيرة تطوير التعليم التي تشهدها المملكة.

وقال مستشار الوزير للتطوير المشرف على برنامج “عين لقيادات المستقبل” الدكتور عبدالرحمن بن عمر البراك: “هذا البرنامج يهدف إلى الاستثمار الأمثل لرأس المال البشري بالوزارة، وإعداد صف ثانٍ من القيادات التعليمية والإدارية الواعدة والمؤهلة، وبناء قاعدة بيانات شاملة للقيادات”. وأضاف: “البرنامج يشمل المؤهلين والمؤهلات بجهاز الوزارة وإدارات التعليم ومكاتب التعليم والمدارس، مما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص للجميع، من خلال آليات واضحة وشفافة”.

من ناحيته، قال المشرف العام على تقنية المعلومات الدكتور يوسف العوهلي: “هذه الخدمة إضافة مميزة لسلسلة الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر نظام (عين لخدمات المعلم)، وتستهدف خدمة “قيادات المستقبل” المؤهلين من كل المستويات”. وأضاف: “يمكن التقديم على الخدمة عن طريق الدخول إلى نظام عين لخدمات المعلم، وتحديث السيرة الذاتية، والتقدم بطلب الترشيح لأحد المناصب القيادية (العليا – الوسطى – التنفيذية)”.

أمّا مدير المشروع عبدالله بن سليمان آل حامد خلال العرض المقدم بمناسبة التدشين: “المشروع يتيح للمتقدمين فرصة التقييم الذاتي من خلال استبانة معدَّة لهذا الغرض، وتقوم الجهة المسؤولة عن البرنامج بعد ذلك بدراسة الطلبات والسير الذاتية في ضوء المعايير المحددة والاحتياج، وفقاً لضوابط تحقق مبدأ المساواة”. وأضاف: “يخضع المرشحون مبدئياً للاختبارات والمقابلات الشخصية المناسبة لمتطلبات الوظيفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com