عام

استقبال 19 مصاباً في حادث "افتراضي" بمستشفى "حراء مكة"

أجرى مستشفى “حراء” العام بالعاصمة المقدسة، تجربة فرضية لحادث مروري على طريق الحرمين السريع، وإعلان الحالة الصفراء؛ استعداداً لاستقبال 18 مصاباً، وحالة وفاة واحدة؛ وذلك استعداداً لقدوم موسم الحج لعام 1434هـ، ضمن خطة الطوارئ السنوية، والاستعدادات الدورية التي ينفذها المستشفى.

وأعلن المستشفى الحالة الحمراء – فور البدء في استقبال الحالات المصابة – وفق فرضية، نجم عنها وفاة شخص، وإصابة 18 مصاباً، منهم خمس حالات بسيطة، وثماني حالات متوسطة، وخمس حالات حرجة، حيث قام الأطباء وطاقم التمريض بإجراء الإسعافات الأولية للمصابين، وفرز الحالات حسب درجة خطورتها إلى حرجة، ومتوسطة، وبسيطة.

من جانبه، أوضح مدير المستشفى، الدكتور وليد بن عبدالحليم محمد حسين، أن تكرار مثل هذه التجارب يزيد من درجة وعي، واستعداد الطاقم الطبي والفني بالمستشفى، وكيفية التعامل مع الأزمات، وتعرف كل مشارك على دوره، وتوزيعه ضمن خطة الطوارئ.

وتابع، أن أحد أهداف مثل هذه التجارب، هو إزالة الرهبة لدى الكادر الصحي، عند وجود مثل هذه الحوادث، والسرعة والاحترافية في التعامل مع الأعداد الكبيرة من المصابين، وفرز الحالات الحرجة، التي تتطلب تدخلاً عاجلاً، وإعطاؤها الأولوية؛ حفاظاً على حياة المصاب.

 

 

 

10 12 11

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com