عام

” محمد زهير ” يدشن سناب تعليم ” بارق ” ويختتم لقاء المنسقين

دشن رئيس الشؤون التعليمية بمكتب التعليم بمحافظة بارق الأستاذ محمد أحمد زهير البارقي صباح اليوم الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441هـ لقاء منسقي الإعلام والاتصال بالمدارس التابعة ، بمقر مركز التطوير المهني ببارق بحضور رئيس قسم الإعلام والاتصال بإدارة تعليم محايل عسير الأستاذ علي يحيى جغولي ومدير مركز التطوير المهني الأستاذ جابر محمد الشهري  والذي كان بعنوان ” الإعلام الجديد مفاهيم ومترادفات ” قدمه منسق الإعلام والاتصال بمكتب التعليم الأستاذ عبدالرحمن حسن الشهري .

وقد أستهل اللقاء بكلمة ضافية في بداية اللقاء أوضح خلالها أهمية الإعلام في المجتمعات ، والتي من ضمنها الإعلام التعليمي ودوره في إبراز الجوانب الإيجابية لما يحدث بداخل المدارس ، من حراك تربوي وفق أفضل الممارسات داعياً الاستفادة من التقنية الحديثة أو ما يعرف بـ ” السوشل ميديا ” ومواقع التواصل الاجتماعي والتي ظهرت مؤخراً بدلا من الإعلام التقليدي المستهلك شاكراً كل من حضر للاستفادة من اللقاء .

وفي ذات السياق أعرب رئيس قسم الإعلام والاتصال بإدارة تعليم محايل عسير الأستاذ علي يحيى جغولي عن سعادته الغامرة بهذا اللقاء التنشيطي لمنسقي الإعلام بالمدارس  ، مشيراً أنهم يبذلون جهوداً مضنيه لإبراز أعمالهم في المدارس وإخراجها بصورة مشرقة ، كما وتطرق إلى كيفية الاستفادة من التسجيل في الملف الإعلامي لوزارة التعليم والخطوات التي يبنى عليها لوصول الأكواد الخاصة بالمدارس وإتمام عملية التفعيل .

بعد ذلك أنطلق اللقاء والذي قدمه منسق الإعلام والاتصال بمكتب التعليم ببارق الأستاذ عبدالرحمن حسن الشهري وضح خلاله تعريف الإعلام الجديد ومفهومه ، وأنواعه والفرق بينه وبين الإعلام التقليدي ، وأختتم بضرب العديد من الامثله في الإعلام الجديد والاستفادة منها في الإعلام التعليمي .

عقب ذلك قدم مشرف تقنيات التعليم بمكتب التعليم ببارق الأستاذ متعب عبدالله القرني ، أمثلة حيه على تطبيقات الإعلام الجديد وكيفية استخدامها وتفعيلها في المدارس ، بالإضافة إلى عرض إحصائيات عن عدد المستخدمين لتلك التطبيقات في الشرق الاوسط .

وفي ختام اللقاء دشن الأستاذ محمد أحمد زهير السناب الرسمي لتعليم ” بارق ” ، حاثا على الاستفادة من مثل هذه التطبيقات في رواج الأخبار التعليمية لمدارس المكتب والانجازات التي تحققها للجنسين ( بنين وبنات ) ، بعد ذلك التقطت صوراً تذكارية بهذه المناسبة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com