عام

د. ” مارق ” من سدة الشورى لمستشار وزير التربية والتعليم

صدر الأمر السامي الكريم بتعيين الدكتور سعد بن محمد مارق، مستشارا لسمو وزير التربية والتعليم بالمرتبة الممتازة. ورفع الدكتور سعد مارق عظيم الشكر والامتنان الى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على الثقة الكريمة. مؤكدا انه سيبذل قصارى جهده ليكون عند مستوى ثقة القيادة. كما أعرب الدكتور سعد مارق عن بالغ الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم مشيرا الى ان العمل في وزارة التربية والتعليم شرف عظيم ومسؤولية جسيمة، سائلا الله تعالى العون والتوفيق.

د. سعد مارق عسيري في سطور :
نال درجة الدكتوراه في محاسبة من كلية الأعمال من جامعة اسكس Essex ببريطانيا في العام 1998م وعمل عضواً بمجلس الشورى في العام 1430هـ، ونائباً لرئيس لجنة الشؤون المالية بمجلس الشورى لعامي 1431/1433هـ.

وشغل منصب رئيس لجنة الشؤون المالية بمجلس الشورى على مدى ثلاثة أعوام 1433هـ-1435هــ.كما عمل مستشاراً لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة إمارة منطقة مكة المكرمة منذ عام 1429هــ وحتى 19/2/1435هـ.
ولربما تكون المرحلة القادمة بحاجة إلى فريق إداري مختلف في تفكيره وتعاطيه مع القضايا وله آلياته وفكره في التعامل مع نوعية الخدمات التي تقدم ومعالجة قضايا جوهرية وبناء نموذج تعليمي لضمان استمراريته بعيدا عن “تذبذبات النفط”.
فالمؤسسات الآن تعاني من ندرة في الكفاءات، كما تواجه تحديات صعبة ومما لاشك فيه أن الملك حفظه الله كان له مبادرات كبيرة في التربية والتعليم وقدم الدعم الكبير له وقرر تذليل كافة الصعاب التي تعترض طريقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com