عام

ابتدائية ” الغافقي “تنفذ اليوم المفتوح ” كلنا من أجل الوطن ” بالمجاردة

نفذت مدرسة عبدالرحمن الغافقي الابتدائية بالمجاردة برنامج اليوم المفتوح بعنوان ( كلنا من أجل الوطن ) حيث قام 25 طالب بمهام أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري من مدير ووكيل ومرشد طلابي , وأدى الطلاب هذه المهام في يوم دراسي جميل , وخُصص اليوم المفتوح بالمدرسة عن شهداء الوطن والذين كان آخرهم محمد العنزي وتركي الرشيد ورسمت المدرسة لوحة وفاء بحق هؤلاء الأبطال .

وأشار أحمد المجدوعي رائد النشاط بالمدرسة بأن الهدف من إقامة هذا اليوم هو تحسين البيئة الاجتماعية والتعليمية في المدرسة من أجل النهوض بالمستوى التحصيلي وتقوية الصلة بين المعلمين والطلاب خصوصاً من يقدمون الدروس وكذلك إعطاء الطلاب نوع من الثقة بالنفس وتحمل المسئولية إلى جانب اكتشاف مهارات وقدرات الأبناء من الطلاب وإبراز دور المعلمين في التربية والتعليم من خلال ما يقدمه الطلاب أمام معلميهم من دروس , وتخصيص هذا اليوم المفتوح للحديث عن الوطن وعن رجال الأمن البواسل الذين يقدمون أرواحهم فداء للوطن .

من جانبه قال المرشد الطلابي بالمدرسة وصاحب الفكرة محمد عمر آل عمر أن الهدف من البرنامج هو تنمية القيادة المبكرة لدى الطلاب , وتنمية الجوانب الشخصية وإكسابهم الخبرات التربوية المناسبة ، وتنمية روح القيادة لديهم . وأضاف آل عمر أن البرنامج أستهدف الطلاب الذين يملكون المقومات المبدئية للقيادة للسعي نحو تحقيق العديد من الأهداف والقيم السامية لدى الطلاب ومن أهمها تنمية روح التعاون بين الطلاب والمعلمين وإدارة المدرسة وترسيخ مفهوم القيادة لدى الطلاب والطاعة والانضباط والمسؤولية في نفوس الطلاب وإدراك الطلاب لأدوار ومهام المعلمين والإداريين في المدرسة وتعويدهم على أساس العمل الجماعي والعمل بروح الفريق الواحد . وختم آل عمر بقوله قد استغلينا هذه المناسبة في تخصيص اليوم المفتوح عن الوطن حيث كان بعنوان ( كلنا من أجل الوطن ) لغرس روح الانتماء لدى الناشئة منذ الصغر .

من جانبه قال مدير المدرسة ظافر بن علي ظافر الشهري أن البرنامج تضمن العديد من النقاط لعل من أهمها افتتاحية اليوم بالاصطفاف الصباحي من أحد طلاب المدرسة ومنح عدد من الطلاب شارات القيادة للإدارة المدرسية مثل مدير المدرسة ووكيل المدرسة والمرشد الطلابي ويقوم هؤلاء بمهامهم في إدارة المجال الإداري فيما تم إسناد حصص المعلمين في هذا اليوم إلى نخبة من طلاب المدرسة بحيث يقوم الطالب بشرح الدرس المحدد له من معلمه والمعلم جالساً بين الطلاب كمستمع ومشارك في هذه الحصة مثله مثل بقية طلاب الفصل وسعدنا بتخصيص عنوان اليوم المفتوح بأننا جميعاً فداء لهذا الوطن. وختم الشهري بقوله أن البرنامج قد حقق النجاح والأهداف التي أقيم من أجلها ولله الحمد .

وشّرف البرنامج عميد الكلية التقنية بالنماص الدكتور عبدالله جابر الشهري الذي أشاد بالفكرة وتحدث إلى الطلاب بقوله أنهم اللبنة الأساسية لهذا الوطن وأنهم رجال الغد المشرق بحول الله , ورحب الشهري بإقامة شراكة بين المدرسة والكلية التقنية بالنماص من خلال تبني هؤلاء القادة الذين قاموا بدور المعلمين والإداريين في المدرسة وتدريبهم وتطوير مستوى القيادة لديهم ..

IMG-20141106-WA0080 IMG-20141106-WA0064 IMG-20141106-WA0069 IMG-20141106-WA0071 IMG-20141106-WA0074 IMG-20141106-WA0075 IMG-20141106-WA0076 IMG-20141106-WA0078 IMG-20141106-WA0079

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com