عام

طالبات يتعرضن للاحتجاز لانعدام المدارس المتوسطة بجمعة ربيعة

شكا عدد من أولياء أمور الطالبات بقريتي نصبة ربيعة وقحفن التابعة لمركز جمعة ربيعة المقاطرة في حديثهم لـ”عين اليوم” من معاناة يومية لطالبات المرحلة المتوسطة، واللاتي يقطعن يوميًا مسافة كبيرة ذهابًا وإيابًا للالتحاق بمدارس المتوسطة والثانوية القريبة بجمعة ربيعة أو ثربان آل مجامد لعدم وجود مدارس لتلك المراحل بالقرية.

فيما تتعرض حياتهن للخطر في ظل وعورة الطريق وكذلك جريان أغلب الأودية خاصة أيام الأمطار، وقد شهدت السنوات الماضية عدة احتجازات لطالبات وكذلك حالات تأخر عن الدراسة ليومين وأكثر في حال هطول الأمطار.

وقال المواطن محمد الربعي أحد أولياء الأمور لـ”عين اليوم”: “إن هناك ما لا يقل عن 50 طالبة أكملن تعليمهن الابتدائي، والغالبية من هذا العدد توقف لعدم القدرة على الالتحاق بالمرحلة المتوسطة، إما لعدم وجود نقل نظرًا لوعورة الطرق، وإما بسبب الظروف المادية، حيث إن النقل في حال توفره يتقاضى مبلغًا من الأهالي بشكل شهري.

أما المواطن فقية الربعي فقال: إننا نطالب بافتتاح مدرسة للمرحلة المتوسطة بالقرية، نظرًا لما يعانيه الأهالي من صعوبة الوصول لمدارس المتوسطة، وأيضًا لكثرة الطالبات اللاتي أكملن المرحلة المتوسطة وتوقفن إجباريًا، وأضاف أن مبني المرحلة الابتدائية مهيأ لافتتاح فصول إضافية، كون المبني حديث ويُساعد على استيعاب المرحلة المتوسطة بأعداد كبيرة.
ربيعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com